ContactForm{display: none!important;}

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على خطوات فحص Hydraulic Cylenderسلندر الهيدروليك ( بستم الهيدروريك - الكوريك)

 *خطوات فحص Hydraulic Cylenderسلندر الهيدروليك ( بستم الهيدروريك - الكوريك) :-



اولا -الفحص الخارجى قبل الفك :-

١-افحص سطح عامود الهارد كروم من الخارج Rod وتأكد من عدم وجود خدوش أو صدمات معدنية او بسلك كهرباء أو انحناء( المسموح فى الانحناء0.2سم لكل متر طولى) .

٢- افحص ماسورة الشميز(السلندر)Tube من الخارج وتأكد من عدم وجود شرخ او صدمة حادة بجسم صلب تسبب غلق مسار حركة هد السلندر وتمنع حركتة بسهولة.

٣- افحص سيلات ترشيح الزيت من الخارج (تلف حشو جشمة العامود ومن الافضل تغيرها بعد الفك ).

افحص جلب وبنوز النهايات (الشميز والكروم) وغيرها أن لزم الأمر.

  ثانيا- فحص السلندر من الداخل بعد التفوير :-

١- افحص بعد الغسيل بكشاف ضوئى السلندر من الداخل وتأكد من عدم وجود خدوش أو تسلخات نتيجة الاحتكاك مع جشمة الهد المتحركة او رايش من دورة الهيدروليك.

٢-افحص جشمة الهد الداخلية المتحركة وغير الحشو بالكامل بحشوة اصلى جديد.

٣- افحص العامود الكروم على المخرطة وتأكد من عدم وجود رفة فى حالة الشك .

٤ - افحص رباط الصامولة واللوك لجشمة الهد.

٥- افحص مواسير الزيت او الخرطيم للسلندر وتأكد من صلاحياتها وعدم وجود شروخ باللحام وغير الاورنجات.

٦- افحص جلبة السبيكة الموجودة داخل جشمة العامود وغيرها أن كانت بها خدوش او تأكل .(ووظيفتها توجيه الرود ومنع تسلخ الكروم وتقليل الضغط على السيلات بنسبة 15%).

٧- افحص الكشن المسئول عن تخميد الضغط عند نهايات حركة السلندر أن وجد.

* يراعى النظافة التامة عند تركيب قطع الغيار والتقفيل بعزم الرباط المناسب.

*يقوم بالفك وتركيب قطع الغيار فنى كفء نظرا لوجود اتجاه معين للسيلات الجديدة والربط باحكام.



مكونات الحشو لمعظم السلندرات هى :-

 اولا حشو جشمة العامود وهى ثابتة بجشمة السلندر

١- اويل سيل مانع دخول التراب والمياه الى السلندر

٢- سيل قاطع الزىت (تأخذ اتجاه المجرى جهة ضغط الزيت . .(80%- 75% من قيمة الضغط)

٣- سيل البفر ويختص بتوجيه العامود فى الإتجاه الصحيح عند الحركة . (10% من قيمة الضغط)

  ثانيا - حشو القلب المتحرك:

١-سيل مانع تسريب الزيت من جهتى السلندر ( وهو أكثر من جزء ) ويتحمل 99%من ضغط الزيت

٢- سيل الدليل (المخدة) وهو خاص بتوجيه الجشمة المتحركة (القلب) ولمنع الاحتكاك مع السلندر فى حالة تأكل الأول وهو قطعتين اواكثر ومشقوق لتوصيل الزيت الى سيل منع التسرب .

تعليقات