*خطوات فحص Hydraulic Cylenderسلندر الهيدروليك ( بستم الهيدروريك - الكوريك) :-
اولا -الفحص الخارجى قبل الفك :-
١-افحص سطح عامود الهارد كروم من الخارج Rod وتأكد من عدم وجود خدوش أو صدمات معدنية او بسلك كهرباء أو انحناء( المسموح فى الانحناء0.2سم لكل متر طولى) .
٢- افحص ماسورة الشميز(السلندر)Tube من الخارج وتأكد من عدم وجود شرخ او صدمة حادة بجسم صلب تسبب غلق مسار حركة هد السلندر وتمنع حركتة بسهولة.
٣- افحص سيلات ترشيح الزيت من الخارج (تلف حشو جشمة العامود ومن الافضل تغيرها بعد الفك ).
افحص جلب وبنوز النهايات (الشميز والكروم) وغيرها أن لزم الأمر.
ثانيا- فحص السلندر من الداخل بعد التفوير :-
١- افحص بعد الغسيل بكشاف ضوئى السلندر من الداخل وتأكد من عدم وجود خدوش أو تسلخات نتيجة الاحتكاك مع جشمة الهد المتحركة او رايش من دورة الهيدروليك.
٢-افحص جشمة الهد الداخلية المتحركة وغير الحشو بالكامل بحشوة اصلى جديد.
٣- افحص العامود الكروم على المخرطة وتأكد من عدم وجود رفة فى حالة الشك .
٤ - افحص رباط الصامولة واللوك لجشمة الهد.
٥- افحص مواسير الزيت او الخرطيم للسلندر وتأكد من صلاحياتها وعدم وجود شروخ باللحام وغير الاورنجات.
٦- افحص جلبة السبيكة الموجودة داخل جشمة العامود وغيرها أن كانت بها خدوش او تأكل .(ووظيفتها توجيه الرود ومنع تسلخ الكروم وتقليل الضغط على السيلات بنسبة 15%).
٧- افحص الكشن المسئول عن تخميد الضغط عند نهايات حركة السلندر أن وجد.
* يراعى النظافة التامة عند تركيب قطع الغيار والتقفيل بعزم الرباط المناسب.
*يقوم بالفك وتركيب قطع الغيار فنى كفء نظرا لوجود اتجاه معين للسيلات الجديدة والربط باحكام.
مكونات الحشو لمعظم السلندرات هى :-
اولا حشو جشمة العامود وهى ثابتة بجشمة السلندر
١- اويل سيل مانع دخول التراب والمياه الى السلندر
٢- سيل قاطع الزىت (تأخذ اتجاه المجرى جهة ضغط الزيت . .(80%- 75% من قيمة الضغط)
٣- سيل البفر ويختص بتوجيه العامود فى الإتجاه الصحيح عند الحركة . (10% من قيمة الضغط)
ثانيا - حشو القلب المتحرك:
١-سيل مانع تسريب الزيت من جهتى السلندر ( وهو أكثر من جزء ) ويتحمل 99%من ضغط الزيت
٢- سيل الدليل (المخدة) وهو خاص بتوجيه الجشمة المتحركة (القلب) ولمنع الاحتكاك مع السلندر فى حالة تأكل الأول وهو قطعتين اواكثر ومشقوق لتوصيل الزيت الى سيل منع التسرب .
تعليقات
إرسال تعليق