11 سبب لإحمرار خط العادم و التيربو
=======================
1- زيادة في كمية الوقود المحقون او خلل في توقيت الحقن و يحتاج لاعادة ضبط طلمبة الوقود (ضبط كمية الوقود و ضبط تقسيمة)
2- تسييل في الرشاشات يحتاج لاستبدال او اصلاح الرشاشات
3- نقص كمية الهواء يحتاج مراجعة خط الهواء و تغيير فلاتر الهواء في حالة انسدادها
4- انسداد في خط العادم (ضغط عكسي back pressure (نتيجة عائق او سدد في علبة الشكمان
5- خروج وقود غير محترق مع العادم نتيجة تلف و عدم احكام الصبابات او قواعد الصبابات او الحاجة لضبط تاكيهات لضبط توقيت فتح و غلق الصبابات
6- حدوث تسرب للعادم من الوصلات المرنه بخط العادم قبل وصوله التربو مما يقلل من عمل التربو وانخفاض لسرعته مما يودي الي تراكم حرارة العادم واحمرار المعدن
7- كسر في قوقعة التربو او فرن العادم
8- تعلق مروحة التربو و صعوبة دورانها
9- تلف او انسداد مبرد الهواء (aftercooler) يحتاج تنظيف و تسليك او استبدال
10- في المحركات الحديثة التي تعمل بنظام الحقن الالكتروني تلف بعض الحساساات مثل (fuel rack position sensor) و (exhaust temperature sensors) و تحتاج للتغيير
11- زيادة الحمل على المحرك عن الحدود المسموح بها
تعليقات
إرسال تعليق